الأخبار و التقارير الإعلامية

اجتماعي / 66048 مستفيداً من خدمات جمعية "دمي" لعام 2023م

صدرت جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية "دمي" تقريرها السنوي لحملات التبرع بالدم لعام 2023م، حيث جرى توثيق إحصائيات حملات التبرع بالدم، التي نفذتها الجمعية في مراكزها على مستوى المملكة والحملات الخارجية، حيث بلغ عدد المستفيدين من خدمات الجمعية 66048 مستفيداً عبر تنظيم 1330 حملة تبرع بالدم، في حين بلغ عدد المتبرعين 16512 متبرعاً.
 كما نفذت جمعية "دمي" عدة حملات توعوية وتثقيفية حول أهمية التبرع بالدم الطوعي، إذ بلغ عدد المستفيدين من هذه الحملات التوعوية 14678 مستفيداً، وبلغ عدد المتطوعين 1206 متطوعين.
 وأكد المدير التنفيذي للجمعية حمود البطي، أن هذه الإنجازات تأتي تحقيقاً لرؤية ورسالة الجمعية وأهدافها الطموحة، برئاسة سمو أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية.
 وأشار إلى تحقيق الجمعية للعديد من المبادرات والبرامج خلال عام 2023م، إذ سجلت نمواً بنسبة 306 ٪ في عدد المستفيدين مقارنة بالعام السابق 2022م، لافتاً الانتباه إلى افتتاح مركز للتبرع بالدم في المنطقة الشرقية، ومركز آخر في محافظة الرس، بالإضافة إلى إطلاق مشروع عربة تبرع بالدم في مدينة الرياض، منوهاً بأن ذلك يأتي امتداداً لخطط الجمعية في التوسع لتوفير خدماتها على مستوى المملكة بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين.
 يذكر أن جمعية "دمي" تقدم خدمات متنوعة، بما في ذلك دعم علاج مرضى الدم، ومبادرات توعية وتثقيف لطلاب المدارس حول أهمية التبرع بالدم الطوعي، وتقديم العيادات الاستشارية لمرضى الدم في عددٍ من المقّار والتجمعات في المناسبات والفعاليات العامة، وإقامة ورش عمل ومؤتمرات علمية، كما أطلقت الجمعية "أكاديمية دمي التعليمية"، التي تهدف إلى توعية وتثقيف المجتمع والممارسين الصحيين والمتطوعين عبر رحلة تعليمية وتدريبية كاملة لهم.
"واس"
اجتماعي / 66048 مستفيداً من خدمات جمعية "دمي" لعام 2023م